-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

9 اسرار عن الاهرامات

 

الأهرامات هي واحدة من عجائب الدنيا السبع، الذي لفتت انتباه الكثيرون وجذبت ملايين السياح لزيارتها والتعرف على أسرارها المبهرة، وبالرغم من مرور 4 ألاف سنة على بناء الأهرامات، ما زال هذا البناء العريق محاط بالغموض، الذي يحاول العلماء كشفه، لذا فيما يلي نقدم لك 9  اسرار عن الاهرامات.

 

 اسرار عن الاهرامات

أسرار الأهرامات لا تعد ولا تحصى، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تم الكشف عنها، ومن ضمنها ما يلي:

 

1-اسرار عن الاهرامات: لون الأهرامات

تم بناء الأهرامات من الحجر الجيري الأبيض، إلا أن هذا اللون قد تغير على مر العصور، بسبب عوامل التعرية، إذ بدت الأهرامات في الماضي كماسة كبيرة تعكس ضوء الشمس الساقط عليها، في صورة مبهرة ومميزة.

 

2-اسرار عن الاهرامات: حرارة الأهرامات

واحد من أغرب أسرار الأهرامات، هو ثبات درجة الحرارة داخله عند 20 درجة مئوية، بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة الشديدة، في المناطق المحيطة بالأهرامات حيث تنتشر الصحراء، وتزداد حدة الشمس. 

اسرار عن الاهرامات

3-اسرار عن الاهرامات: طول الهرم

لُقب الهرم الأكبر بـ (أطول هيكل في العالم) واستمر هذا اللقب لمدة 3871 عام، حتى تم بناء كاتدرائية لينكولن عام 1311، وتلاها بناء عدد كبير من الأبنية وناطحات السحاب على مر العصور.

 

4-اسرار عن الاهرامات: حجم الحجارة

واحد من أغرب أسرار الأهرامات التي حيرت العلماء على مر العصور، هو حجم حجارة الأهرامات وعددها، إذ يصل عدد الحجارة إلى 2 مليون و600 ألف حجر، بينما يزن الحجر الواحد ما بين 2 إلى 15 طن !!

 

اسرار عن الاهرامات

5-اسرار عن الاهرامات: حجر الجرانيت

نحن جميعًا نعلم أن غرفة الملك الموجودة بالأهرامات تم تسقيفها، من حجارة الجرانيت، إلا أن الغريب في الأمر هو وزن الحجر الواحد الذي يصل إلى 70 طن، مما يجعل عملية حمله ورفعه إلى السقف من الأمور الشبه مستحيلة.

 

6-اسرار عن الاهرامات: تقنية البناء

بالرغم من أن تقنية بناء الأهرامات لم يتم التعرف عليها بعد، إلا أن بعض الأبحاث الحديثة أوضحت أن هذه التقنية قد تغيرت مع الوقت، ومع ذلك لم يتم الكشف عن تفاصيل هذه التقنية.

 

اسرار عن الاهرامات

7-اسرار عن الاهرامات: طاقة الأهرامات

ظهرت العديد من الأبحاث والدراسات التي تحدثت عن طاقة الأهرامات، وما تتمكن من القيام به، إلا أن أغرب ما قيل في هذا الأمر هو أن الأنسجة التي تتعرض لطاقة الأهرامات تكون قادرة على تحمل أي عدوى بكتيرية أو فيروسية.

 

8-اسرار عن الاهرامات: علم الكيمياء

بعد تحليل بعد المسحات من أحجار الأهرامات، اتضح وجود بعض المواد الكيميائية التي استخدمت في قطع الأحجار في أقصى الصعيد، وتم نقلها لبناء الأهرامات، الأمر الذي يثبت أن الفراعنة قد تمكنوا من دراسة علم الكيمياء منذ ألاف السنين.

 

اسرار عن الاهرامات

9-اسرار عن الاهرامات: نمو النباتات

قرر بعض العلماء محاولة وضع بعض النباتات داخل الأهرامات، لمشاهدة مدى تأثيرها، ولاحظوا أن النبات الذي وجد داخل الهرم، ينمو بسرعة تفوق النباتات التي يتم زراعتها في الخارج، مما يعني أن هناك المزيد من الأسرار التي لم تكشف بعد.

وبعد التعرف على 9 اسرار عن الاهرامات، إذا اعجبك المقال ننصحك بالتعرف على أغرب 10 مطاعم في العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم