-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اغرب مناظر طبيعية في العالم بالصور

 

العالم مليء بالمناظر الطبيعية الخلابة، والأنهار والفجوات الصخرية، إلا أن هناك بعض المناظر التي قد تكون غير مألوفة لنا، إذا أنها تمنحك شعور بالانبهار بالطبيعة الخلابة، لذا فيما يلي نقدم لك اغرب مناظر طبيعية في العالم، فتابع معنا..

 

اغرب مناظر طبيعية في العالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن العالم مليء بالمناظر الطبيعية الفريدة من نوعها، إلا أن اغرب مناظر طبيعية في العالم هو الآتي:

 

1-باموكالي

اغرب مناظر طبيعية في العالم

باموكالي هو منتجع صحي موجود في تركيا، يتميز بالمياه الدافئة الغنية بالكالسيوم، ويحيطه المنحدرات البيضاء المنخفضة، مما يجعله واحد من أفضل البقع الساخنة التي يقصدها الكثيرون، أما عن سبب تسميته بـ باموكالي أي القطن الأبيض، فهو يرجع إلى شكله الهش الذي يشبه الثلج.

 

2-بيريتو مورينو الجليدي

اغرب مناظر طبيعية في العالم

بيريتو مورينو هي أحدى حدائق الأرجنتين، التي تتميز بالمياه الزرقاء والمناظر الطبيعية، إلا أن أغرب ما قد تشاهده هو الأنهار الجليدية المتحركة التي تتساقط عليها الثلوج باستمرار، إلى جانب جبال الجليد الشاهقة، مما يجعله المكان الأفضل لمحبي الشتاء.

3-كابادوكيا

اغرب مناظر طبيعية في العالم

كابادوكيا هي واحدة من أجمل مناطق تركيا، التي تتميز بـ المدن الموجودة تحت الأرض، والتكوينات الصخرية، كما تضم عدد من الكنائس الشاهقة المبنية تحت الأرض، مما يمنحك شعور بالمتعة والمغامرة في آن واحد.

4-الجسر العملاق

اغرب مناظر طبيعية في العالم

الجسر العملاق هو واحد من اغرب مناظر طبيعية في العالم المسجلة على موقع اليونسكو للتراث، إذ يقع هذا الجسر في إيرلندا الشمالية، وتحيطه المناظر الطبيعية من كل الإتجاهات، فهو عبارة عن مساحة واسعة من الأحجار التي رتبت بعناية لتمنح منظر مميز قلما رأيته في حياتك.

5-حديقة يلوستون الوطنية

اغرب مناظر طبيعية في العالم

هي واحدة من أشهر الحدائق الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، إذ تضم هذه الحديقة عدد كبير من الجبال والغابات المنتشرة بصورة فريدة من نوعها، كما أنها مرتبطة بالطاقة الحرارية الأرضية، وهذا هو السبب وراء شعبيتها الكبيرة.

 

6-سالار دي أويوني

اغرب مناظر طبيعية في العالم

هو أكبر مسطح ملحي في العالم يقع في بوليفيا ويندرج في قائمة اغرب مناظر طبيعية في العالم، حيث تشكل هذا المسطح نتيجة للتحولات التي حدثت بين عدد كبير من البحيرات على مر العصور، ليشكل هذا المكان المميز الذي يعد واحد من أغرب المناظر الطبيعية.

 

7-الصحراء البيضاء

اغرب مناظر طبيعية في العالم

هي صحراء تكونت من الرمال والصخور البيضاء، وتقع في مدينة الفرافرة بمصر، ولعل أهم ما يميز هذه الصحراء هو التشكيلات الطباشيرية الضخمة التي نتجت عن كثرة العواصف الرملية، لتصنع لوحة فنية تخطف القلوب والأنظار.

 

8-الفجوات الصخرية

اغرب مناظر طبيعية في العالم

الفجوات الصخرية هي واحدة من اغرب مناظر طبيعية في العالم، إذ تكونت هذه الفجوات نتيجة لوجود شبه جزيرة يوكاتان المكسيكية تحت المحيط، ثم انحسرت المياه، وتسببت في تحجر الحياة البحرية، مما نتج عنه هذه الفجوات الصخرية المميزة إلى جانب عدد كبير من الكهوف الموجودة تحت الأرض.

 

9-الينابيع الحرارية (هفافير)

اغرب مناظر طبيعية في العالم

هفافير هي منطقة حرارة أرضية موجودة في شمال أيسلندا، حيث تتميز هذه المنطقة بينابيع المياه، والبرك الكبريتية، والمنافذ البركانية، مما يجعلها واحدة من أجمل وأغرب المناظر الطبيعية في العالم، خصوصًا أنها تعد حقل للطاقة الحرارية الأرضية.

10-بوناكاكي

اغرب مناظر طبيعية في العالم

هي مستوطنة صغيرة موجودة في جنوب نيوزيلندا، حيث تضم عدد كبير من المناظر الطبيعية إلى جانب صخور الفطر التي تجذب السياح دائمًا، كما أنها تتميز بظاهرة المد والجزر التي تمكنك من التقاط أفضل الصور التذكارية في واحدة من أجمل الأماكن في العالم.

كانت هذه هي اغرب مناظر طبيعية في العالم، إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على 10 رياضات غريبة حول العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم