-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من اغرب عادات الشعوب في رمضان

 هناك العديد من العادات والتقاليد الغريبة في العالم، ومع حلول شهر رمضان تظهر بعض الطقوس الخاصة بكل بلد على حدًا، استقبالا لهذا الشهر الكريم، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من اغرب عادات الشعوب في رمضان.. فتابع معنا.


10 من اغرب عادات الشعوب في رمضان

1-تركيا

جرت العادة في تركيا على استقبال شهر رمضان بالزغاريد، فبمجرد ثبوت الرؤية، يبدأ المسلمون في تعير المنزل بماء الورد والمسك والعنبر، ويتم نثر الورود أمام المنزل طوال رمضان، كما تقوم النساء بإطلاق الزغاريد معربين عن سعادتهم البالغة باستقبال الشهر الكريم.

2-إندونيسيا

اغرب عادات الشعوب في رمضان
إندونيسيا من البلدان الجميلة المعروفة بطقوسها المميزة، لذا بمجرد حلول شهر رمضان، يتم الاحتفال من خلال قرع الطبول التي تعرف باسم (البدوق) كما تقوم الحكومة بمنح الطلاب إجازة أول أسبوع برمضان حتى يعتادوا على الصيام.

3-ماليزيا

بمجرد استطلاع هلال رمضان تقوم الإدارات بتنظيف الشوارع، وتزيين الميادين لاستقبال الشهر، كما تقوم النساء كل اليوم في الفترة ما بين الإفطار والسحور، بالطواف بالمنازل لقراءة القرآن، وهي واحدة من اغرب عادات الشعوب في رمضان.

4-موريتانيا

اغرب عادات الشعوب في رمضان
يحرص الشعب الموريتاني على حلق رؤوسهم قبل حلول شهر رمضان، حتى ينمو من جديد طوال الشهر، كما أنهم يقومون بقراءة القرآن كله في ليلة واحدة، إلى جانب تأجيل الأفراح والزفاف لهذا الشهر تيمنًا به وأملًا في حياة مليئة بالبركة.

5-السودان

يقوم الشعب السوداني بواحدة من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان، وهي تجمع الأسر في ساحات واسعة لتناول الإفطار، إلى جانب تجديد جميع أواني المطبخ بحلول الشهر المبارك، وتجويد القرآن في كل صباح مع تعطير المنزل بالبخور.

6-الصين

اغرب عادات الشعوب في رمضان
بالرغم من قلة عدد المسلمون في الصين إلا أنهم حرصوا على إتباع بعض التقاليد في رمضان، منها تناول الحلوى المحلية بعد الإفطار، وعند الإفطار يقومون بتناول تمرة مع كوب شاي مليء بالسكر، ثم يشرعون للصلاة قبل تناول الطعام.

7-أوزباكستان

واحدة من أغرب وأجمل عادات البلاد في رمضان أيضًا، هي ذبح حروف لإفطار أول يوم رمضان، حيث يتم تقديمه في حفلة إفطار جماعية يدعون فيها الجيران والأقارب والأصدقاء، ويقدم الخروف مع الزيت واللبن، وأرغفة عيش كبيرة مخبوزة في المنزل، إلى جانب الشاي الأسود.

8-باكستان


اغرب عادات الشعوب في رمضان
يقوم الشعب الباكستاني بتسلية وقته بعد الإفطار عن طريق إحدى المسابقات التي تعرف باسم (حرب البيض المسلوق) إذ يقوم كل شاب بإمساك بيضة ويحاول الخصم كسرها ببيضة أخرى، كما يقومون بواحدة من اغرب عادات الشعوب في رمضان، إذ تقوم مدينة (بيشاور) حيث تعد حفل زفاف كبير تجمع به الأطفال الذين يصومون لأول مرة للاحتفال بهم، وتشجيعهم.

9-نيجيريا

من العادات المميزة التي تدل على طيبة الشعب النيجيري هي استضافة إحدى الفقراء كل على مائدة الإفطار، إلى جانب عدم السماح لأي أسرة بالإفطار بمفردها، حيث يتجمع أهالي المنطقة على مائدة كبيرة تعد أمام المنزل، ويجمع بها أطعمة كل منزل، على أن تقسم المائدة إلى نصفين أحدهما للرجال والأخرى للنساء، ويتناولون الإفطار معًا.

10-المغرب

اغرب عادات الشعوب في رمضان
يجتمع أهل المغرب عادة لاستطلاع هلال رمضان، ثم يقومون بضرب النفير سبع لتنطلق ألسنة اللهب كإعلان عن تناول السحور، ويهنئون بعضهم البعض بمقولة (عواشر مبروكة) ويقصد بها العواشر الثلاثة (عشر العتق من النار، وعشر المغفرة، وعشر الرحمة).
وبعد التعرف على اغرب عادات الشعوب في رمضان، ننصحك بزيارة مدونة شوف العالم للمزيد من العادات والتقاليد حول العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم