-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين لتأسيس متجر خاص

 بدأ الإنترنت في السيطرة على العالم منذ نهاية القرن الماضي، ومع انتشار جائحة كورونا، زاد الإقبال على شراء المنتجات من المتاجر الإلكترونية، مما دفع الكثيرين إلى إنشاء متاجر جديدة، وحتى تقوم بذلك عليك أولًا التعرف على اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين.


ما هي أنواع التجارة الإلكترونية

قبل التحدث عن اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين، يجب عليك أولًا التعرف على أنواع التجارة الإلكترونية، والتي تشمل ما يلي:

  • من شركة إلى شركة: وهي التجارة التي تتم بين الشركات، وغالبًا ما تكون المعاملات في صورة بضائع بالجملة أو معدات أو مواد خام.
  • من مستهلك إلى شركة: وهي الخدمات التي يقدمها الأفراد لشركتك، مثل تصميم الشعار الإلكتروني الخاص بك.. وغيرها من الخدمات الصغيرة.
  • من شركة إلى مستهلك: وهي التجارة الأكثر شيوعًا، حيث يقوم المستهلك بشراء المنتج أو الخدمة المقدمة من شركتك.
  • من مستهلك إلى مستهلك: وهي خدمة تقدمها الشركات الإلكترونية الكبيرة، حيث تتيح للمستهلك التسجيل بحساب بائع وعرض بعض المنتجات للبيع.
اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين

ما هي مزايا التجارة الإلكترونية؟

هناك العديد من الفروق بين التجارة الإلكترونية والتجارة التقليدية، ولكل نوع مزايا وعيوب مختلفة، ومعرفة هذه المزايا هو جزء لا يتجزء من اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين، حيث تشمل هذه المزايا ما يلي:

1-سهولة التسوَّق 

من مميزات التجارة الإلكترونية التي لا يمكن التغافل عنها هي سهولة التسوق، حيث يمكنك التسوق من أي مكان في العالم بضغطة زر واحدة، على عكس التجارة التقليدية التي تتطلب الكثير من الجهد والوقت.


2-انخفاض التكاليف 

من مميزات التجارة الإلكترونية أيضًا قلة التكاليف، فيمكنك إنشاء متجر ببعض الأموال القليلة، على عكس التجارة التقليدية التي تطلب شراء أو استئجار مكان لعرض المنتجات.


3-الشراء من الخارج

لم يصبح الأمر مقتصرًا على شراء المنتجات المحلية فقط، بل أصبح من السهل شراء المنتجات من أي دولة في العالم، مع دفع تكلفة الشحن فقط، وهي ميزة لا تقدمها التجارة التقليدية أيضًا.

اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين

اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين وكيفية العمل بها

وبعد التعرف على أنواع التجارة الإلكترونية ومميزتها، التي تعد من اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين، إذا كنت تخطط لإنشاء متجر إلكتروني، عليك بإتباع بعض الخطوات لضمان نجاح مشروعك، وتشمل هذه الخطوات ما يلي:

  • عمل دراسة جدوى شاملة لكل جوانب المشروع.

  • اختيار نموذج عمل مناسب، وقابل للتنفيذ وفقًا لما تمتلكه من منتجات.

  • بناء علامة تجارية تحصل على ثقة العملاء، وتعبر عن متجرك بسهولة ويسر.

  • وضع ميزانية مالية مناسبة، مع حساب تكاليف إنشاء المتجر، وسعر المنتجات.

  • توفير طرق دفع متنوعة ومختلفة، مما يضمن لك جذب المزيد من العملاء المحتملين.

وبعد ذلك يمكنك إنشاء المتجر الخاص بك، من خلال الاعتماد على منصات التجارة الإلكترونية، أو برمجة الموقع بشكل كامل، مما يمكنك من التحكم في عملك وإدارته بسهولة، وبعد التعرف على اساسيات التجارة الالكترونية للمبتدئين ننصحك بمتابعة مدونة شوف العالم للمزيد من الموضوعات الهامة حول ريادة الأعمال.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم