-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 رياضات غريبة حول العالم بالفيديو

 

بمجرد التحدث عن الرياضة أول ما يجول في خاطرنا هو الرياضات الشهيرة مثل: السلة والطائرة وكرة القدم.. إلخ، إلا أن هناك بعض الرياضات التي لم تسمع عنها قط في حياتك، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من رياضات غريبة حول العالم..

 

رياضات غريبة حول العالم

هناك عدد كبير من الألعاب التي تمارس في شتى بقاع الأرض، إلا أن أغرب هذه الألعاب واكثرها جذبًا للانتباه هو الآتي:

 

1-التزلج على الصخور

رياضات غريبة حول العالم

هي أحد الرياضات التي تمارس في النمسا، تحديدًا في بداية شهر ديسمبر، أي في نفس موسم التزلج على الجليد، وذلك لعدم هطول الثلوج على النمسا، لذا قرر المواطنين ابتكار لعبة جديدة، وهي التزلج على الصخور بدلًا من الجليد، وبذلك لن يفوتهم مرح التجربة.

 

2-الكي تحت الماء

رياضات غريبة حول العالم

يحتل الكي تحت الماء المركز الثاني ضمن قائمة 10 رياضات غريبة حول العالم،  حيث يتعين على اللاعبين ارتداء بدل الغطس، والغوص تحت الماء لكي بعض الملابس، وعادة ما يفوز بالمسابقة الشخص الذي يتمكن من كي القميص أفضل من باقي اللاعبين.

 

3-كرة طائرة قدميه

رياضات غريبة حول العالم

نحن جميعًا نعرف لعبة كرة الطائرة الشهيرة، ونعلم قوانينها، إلا أن الأمر مختلف في جنوب شرق آسيا، حيث يقوم المواطنون بلعب الكرة الطائرة ولكن بالقدم، ويستخدمون في ذلك كور مصنوعة من النخيل القصبي، إذ تعد هذه اللعبة من الرياضات الشعبية في تايلاند وإندونيسيا وماليزيا.

 

4-ملاكمة الشطرنج

رياضات غريبة حول العالم

هي واحدة من أصعب الرياضات التي يجب إدراجها ضمن قائمة 10 رياضات غريبة حول العالم، حيث يتعين على اللاعبين استخدام القدرات الجسدية والعقلية في آن واحد، من حيث لعب الشطرنج والملاكمة معًا، إذ تستغرق مدة المباراة 12 دقيقة ما بين اللعبتين، وتنظم بطولات عالمية لهذه اللعبة تحت رعاية منظمة الـ (WCBO) الدولية.

 

5-أولمبياد الطين

رياضات غريبة حول العالم

هي أحد الرياضات التي تمارس في ألمانيا منذ عام 1978، وتعتبر من أهم الأحداث السنوية التي تقام على ضفاف نهر إلبه في هامبورغ، حيث يتم عمل عدد كبير من المسابقات داخل المسطحات الطينية، وسط حالة من المرح والاستمتاع.

 

6-هوكي تحت الماء

رياضات غريبة حول العالم

تم ابتكار هذه اللعبة عام 1954 من قبل آلان بليك (مؤسس شركة ساب أكوا للنشاطات المائية)، حيث يتم لعب الهوكي ولكن تحت الماء، ومع الوقت اشتهرت هذه الرياضة، وتحولت من محلية إلى عالمية، بل وبدأت بطولة كأس العالم للهوكي تحت الماء في عام 1980 بكندا.

 

7-سباق السرير

بدأت هذه الرياضة في إنجلترا، وكانت مقتصرة على أفراد البحرية والجيش، إذ يتكون كل فريق من 6 أفراد يتعين عليهم السير لمسافة 3 كلم، حيث يمرون بعدة منعطفات صعبة أخرها عبور النهر، وقد لاقت هذه الرياضة إعجاب الكثيرون وأنتشرت بشكل كبير في إنجلترا، لذا تم غدراجها ضمن قائمة 10 رياضات غريبة حول العالم.

 

8-رياضة البوسابول

رياضات غريبة حول العالم

تشبه هذه الرياضة الكرة الطائرة إلى حد كبير، إلا أنها تمارس على ملعب قابل للنفخ، وتتضمن بعض قوانين الجمباز وكرة القدم، وعادة ما تتم بين فريقين تتراوح أعدادهم ما بين ثلاث إلى خمسة أفراد.

 

9-مصارعة أصابع القدمين 

رياضات غريبة حول العالم

تحتل مصارعة الأصابع المركز الثامن ضمن قائمة 10 رياضات غريبة حول العالم، حيث يتنافس اللاعبين باستخدام أصابع القدم في نوع مصارعة عجيب بعض الشيء، إذ يتم عقد دورة للنساء وأخرى للرجال، يتعين على اللاعب خلع الحذاء، ومحاولة تثبيت قدم الخصم ليفوز بالمباراة.

 

10-رمي البيض

رياضات غريبة حول العالم

تتضمن هذه اللعب عدد كبير من النشاطات التي يستخدم بها البيض، وعلى الخصم أن يلتقط البيض النيء حتى يفوز في المسابقة، كما هناك مسابقة أخرى يخلط بها البيض النيء مع المسلوق، وعلى المتسابق كسر أقل عدد من البيض النيء على رأسه. والعجيب في الأمر أن لهذه الرياضة اتحاد دولي ومتابعين بالملايين.

 


في النهاية عزيزي القارئ عليك أن تعلم أن العالم مليء بالعجائب والغرائب، إلا أن ما تم ذكره، ما هو 10 رياضات غريبة حول العالم فقط، وإذا أعجبك المقال يمكنك مشاهدة أغرب 10 مطاعم في العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم