-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

في ليالي الشتاء الباردة.. إليك 10 مشروبات تعالج التهاب الحلق

 

يعاني الكثيرون من التهاب الحلق خصوصًا في فصل الشتاء، وقد تلجأ إلى علاجات كثيرة ولكن دون فائدة، لذا يفضل تناول بعض المشروبات الدافئة التي تعمل على الحد من هذه المشكلة، وفيما يلي نقدم لك 10 مشروبات تعالج التهاب الحلق..

 

مشروبات تعالج التهاب الحلق

هناك عدد كبير من المشروبات التي قد تساعد على الحد من التهاب الحلق، ومن ضمنهم ما يلي:

 

1-العرقسوس

مشروبات تعالج التهاب الحلق

يعمل العرقسوس على تهدئة الشعب الهوائية، كما يساعد على تخفيف ألم الحلق، لذا يفضل تناول كوب واحد يوميًا للتخلص من هذه المشكلة.

 

2-البابونج

مشروبات تعالج التهاب الحلق

يتميز البابونج بأنه مضاد للبكتيريا والجراثيم، وهو واحد من 10  مشروبات تعالج التهاب الحلق، كما يعمل على تخفيف الألم وعلاج التهاب الحلق، لذا ينصح بشرب كوبين من البابونج يوميًا للتخلص من الالتهاب.

 

3-الليمون

مشروبات تعالج التهاب الحلق

يحتوي الليمون على مجموعة من الفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، كما يعمل على تقوية مناعة الجسم ضد التهاب الحلق، لذا ينصح بتناول الليمون الدافئ يوميًا.

 

4-اليانسون

يعمل اليانسون على تخفيف ألم الحلق، كما يساعد على طرد البكتيريا والجراثيم، لذا ينصح بتناول كوبين من الينسون الدافئ يوميًا فهو واحد من أفضل 10  مشروبات تعالج التهاب الحلق.

 

5-خل التفاح

مشروبات تعالج التهاب الحلق

يعمل خل التفاح الطبيعي على القضاء على البكتيريا المسببة لالتهاب الحلق، لذا ينصح بوضع ملعقة صغيرة من خل التفاح في نصف كوب ماء دافئ، والغرغرة بها ثلاث مرات في اليوم لتتخلص تمامًا من الالتهاب.

 

6-المريمية

مشروبات تعالج التهاب الحلق

المريمية من أقدم الأعشاب التي كانت تستخدم لعلاج التهاب الحلق، فقط ضع القليل منها في كوب ماء مغلي وتناوله مباشرةً، لتشعر بتحسن كبير.

 

7-الزنجبيل

مشروبات تعالج التهاب الحلق

الزنجبيل هو واحد من أفضل 10  مشروبات تعالج التهاب الحلق في فترة قصيرة، فقط ضع ملعقة صغيرة منه في ماء مغلي وقلبه جيدًا، ثم اتركه لمدة ربع ساعة وتناوله مباشرةً.

 

8-عصير الرمان

مشروبات تعالج التهاب الحلق

يحتوى الرمان على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تعمل على منع العدوى، وتقليل الالتهابات، لذا فإن تناول كوب من عصير الرمان الطازج قد يساعد كثيرًا في تحسن حالتك.

 

9-القرفة

تحتوي القرفة على على مضادات البكتيريا ومضادات الأكسدة، مما يجعلها فعالة في علاج نزلات البرد، والتخلص من التهاب الحلق المزعج.

 

10-النعناع

يحتوى النعناع على مضادات الالتهاب التي تعمل على تهدئة الألم، وتساعد في علاج الاحتقان، لذا دائمًا ما ينصح بشربه لتهدئة التهاب الحلق.

 

وبعد التعرف على أفضل  مشروبات تعالج التهاب الحلق، ننصحك بالحرص على شرب بعض المشروبات الدافئة بشكل مستمر حتى تحافظ على صحتك ومناعتك، حتى لو كنت بخير، نسأل الله العافية للجميع، ولمزيد من الموضوعات الشيقة تفضل بزيارة مدونة شوف العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم