-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أجمل الاماكن السياحيه بجازان

 

جازان هي واحدة من أجمل مدن المملكة العربية السعودية، التي تقع غرب البحر الأحمر، وتضم العديد من المزارات السياحية الهامة، إلى جانب المطار الإقليمي، مما يجعلها واجهة سياحية مميزة للكثيرون، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أجمل الاماكن السياحيه بجازان..

 

الاماكن السياحيه بجازان

هناك العديد من المزارات السياحية في جازان، إلا أن أشهر هذه المزارات وأكثرها جمالًا هو الآتي:

 

1-شاطئ جازان

الاماكن السياحيه بجازان

هو واحد من أفضل المنتزهات العائلية، حيث يضم العديد من الأماكن المخصصة للأسر إلى جانب منارة رائعة تمكنك من إلتقاط أجمل الصور التذكارية على الشاطئ، كما يمكنك ممارسة كافة الأنشطة الساحلية من لعب وسباحة، مما يمكنك من قضاء يوم مميز بصحبة أسرتك.

 

2-سد جازان

الاماكن السياحيه بجازان

تم بناء سد جازان للحد من مياه الفيضانات، والتحكم في المياه حتى تتم عملية الري والزراعة بصورة مناسبة، وهو يقع في جنوب غرب السعودية، وسط سلسلة جبال شاهقة تمنح المكان إطلالة طبيعية مميزة، مما يجعله واحد من أفضل الأماكن لمحبي الطبيعة والتصوير.

 

3-ميناء جازان

الاماكن السياحيه بجازان

هو واحد من أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في جازان، حيث يتميز هذا الميناء بموقعه الفريد بالقرب من طرق التجارة البحرية، إذ أنه يربط بين شرق أفريقيا والخليج العربي، وبين الشرق الأقصى واوربا، لذا يعد المكان المثالي لك إذا كنت من المهتمين بمجال التجارة وترغب في مشاهدة كل جديد.

 

4-ملاهي جازان

الاماكن السياحيه بجازان

ملاهي جازان المعروفة باسم (ملاهي أوقات سعيدة) هي واحدة من أجمل الاماكن السياحيه بجازان، حيث يمكنك قضاء وقت سعيد ومرح وسط الألعاب والمساحات الخضراء، كما يمكنك تناول الطعام أو احتساء مشروبك المفضل في أحد المقاهي أو المطاعم، مما يجعلها المكان الأنسب للتنزه بصحبة أسرتك.

 

5-قصر النجدي

الاماكن السياحيه بجازان

هو واحد من أجل القصور الأثرية الموجودة في السعودية، حيث يتميز هذا القصر بموقعه المميز في جزيرة الفرسان التي تقع في البحر الأحمر، مما يمنح القصر إطلالة مميزة وسط المياه، مما يمكنك من قضاء ليلة من ليالي ألف ليلة وليلة وسط الطبيعة الخلابة، حيث الرمال الذهبية، والمياه الفيروزية النقية.

 

6-القلعة العثمانية

الاماكن السياحيه بجازان

هي واحد من أهم المباني الأثرية الموجودة في جزيرة الفرسان، حيث تقع شمال الجزيرة في موقع استراتيجي يمكنك من مشاهدة الجزيرة من الأعلى، حيث إلتقاط أفضل الصور البانورماية ومشاهدة البحر من على نقطة ممكنة، الأمر الذي يجعلها واحدة من أهم الاماكن السياحيه بجازان.

 

7-القرية التراثية

الاماكن السياحيه بجازان

هي قرية تراثية تحكي لك تاريخ جازان العريق، وتعرفك على الحضارة المنتعشة لهذه المنطقة، فقد تم بناء هذه القرية لتشمل العديد من النماذج التي ترمز إلى الثقافة المتنوعة لجازان، وتوضح كافة المعالم الموجودة بها، لذا إذا كنت من محبي الاطلاع على الثقافات المختلفة ستسعد كثيرًا في هذه القرية.

 

8-مسجد النجدي

الاماكن السياحيه بجازان

هو واحد من أقدم مساجد جازان التي بنيت على التراث الأسلامي، وقد تميز هذا المسجد بالنقوش الإسلامية والزخارف الشبيهة بمسجد (قصر الحمراء)، لذا لا يمكنك ترك جازان قبل زيارة هذا المسجد ومشاهدة معماره المميز، واستشعار الهالة المقدسة التي تحيط به.

 

9-أطلال جازان

الاماكن السياحيه بجازان

هي مدينة تاريخية تعرف بإسم (جازان العليا)، وتحتوي على العديد من الآثار الهامة التي تحكى التاريخ العريق لهذه المنطقة، كما أن لهذه المدينة تاريخ كبير حيث كانت تمثل قاعدة لأسر الملوك والأمراء في الماضي، لذا تزخر بالعديد من القصور المشيدة بصورة رائعة تخطف الأنظار.

 

10-جزيرة المرجان

الاماكن السياحيه بجازان

هي واحدة من أجمل الاماكن السياحيه بجازان، وأشهر شواطئها، حيث تتميز هذه الجزيرة بالمياه النقية والشواطئ الذهبية، حيث يمكنك ممارسة رياضة الغوص، إلى جانب كافة الأنشطة الرياضية، كما توفر هذه الجزيرة العديد من المنتجعات السياحية مما يجعلها جزيرة سياحية متكاملة خصوصًا لمحبي السباحة. 

وبعد التعرف على أفضل الاماكن السياحيه بجازان، إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على أفضل 10 أماكن سياحية بالأردن

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم