-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من أشهر حاضنات الاعمال في السعودية

 التمويل المالي هو واحد من أهم العوائق التي تقابل أغلب الشركات الناشئة، لذا في السنوات الماضية ظهر عدد من حاضنات ومسرعات الأعمال لدعم الشباب وتوفير احتياجاتهم من خبرات استشارية أو تمويلات استثمارية. لذا كان من المهم إلقاء نظرة سريعة على أشهر حاضنات الاعمال في السعودية.

 

5 من أشهر حاضنات الاعمال في السعودية

هناك عدد كبير من حاضنات الأعمال التي تدعم الشباب في المملكة العربية السعودية، ولعل أشهر هذه الحاضنات ما يلي:


1-الشبكة السعودية لحاضنات الأعمال "بادر"

برنامج أطلقته مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية في عام 2007، وهو برنامج وطني شامل يهتم بالمعرفة التي تدعم الاقتصاد السعودي، ويقدم خدمة حاضنة للأعمال ومسرعة نمو لـ الشركات التقنية.


ولتحقيق هذا الهدف يسعى برنامج "بادر" إلى تحديث وتفعيل حاضنات الأعمال التكنولوجية، ودعم الفرص التجارية الناجحة، فضلًا عن الترويج لمفهوم ريادة الأعمال التقنية، ليصبح واحدًا من من أشهر حاضنات الاعمال في السعودية التي لا تهدف للربح.



2-جمعية ريادة الأعمال

هي جمعية علمية نفذها مجموعة من المختصين بجامعة الملك سعود، وتهدف الجمعية أن تكون مرجعًا أساسيًا للفكر التطبيقي والبحث العلمي، وذلك لنشر ثقافة ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية.


وهي وسيلة فعالة لدعم المشروعات الجديدة، إذ أنها تعمل على دعم التنمية الصناعية والتكنولوجية، وتنمية المجتمع المحلي، إضافة لترويج ثقافة الريادة والإبداع والابتكار، ودعم وتنمية الموارد البشرية وخلق فرص عمل جديدة.



حاضنات الاعمال في السعودية


3-مركز الملك سلمان للشباب


هي مؤسسة سعوديّة خيرية، تُعنى بدعم تعليم الشباب في مختلف المجالات. وتساهم بشكل فعال في دعم مبادرات الشباب في بداياتها وبما يسهم في إطلاقها ونجاحها، كما تشمل ترسيخ روح المبادرة ورفع مستوى الوعي بثقافة العمل الحر لدى الشباب كافة، والريادة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.


وقد تم إطلاق حاضنة الأمير محمد بن سلمان كأحد مبادرات مركز الملك سلمان للشباب وذلك لدعم مشاريع شباب الأعمال في مجال الإعلام الرقمي، وتتميز هذه الحاضنة عن باقي حضانات المملكة، بتركيزها القوي على إيجاد مهارات رائد الأعمال الحقيقي وليس على خطة العمل المميزة فقط. 



4-مركز أرامكو لريادة الأعمال (واعد)

تم إنشاء مركز "واعد" عام 2011 بهدف تشجيع المنشأة الصغيرة والمتوسطة، ودعم روح المبادرة لدى الأفراد، فهي تقوم بدور ريادي منسجم مع التوجه الإستراتيجي للمملكة للتحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة والذي يعتمد على الابتكار والتقنية وتنوع مصادر الدخل، وذلك من خلال الجمع بين المعرفة العميقة للقطاع وفريق العمل الجيد.

شروط واجراءات فتح حساب بنك الراجحي



5-صندوق الأمير سلطان بن عبد العزيز لدعم المرأة

هي مؤسسة غير ربحية تركز جهودها على تنمية المرأة السعودية، والارتقاء بها إلى مستويات عالية في الأداء باعتبارها الركيزة الأساسية لتطوير المجتمع والنهوض به، وذلك عبر الإلمام باحتياجاتها والعمل على تسخير الطاقات الممكنة للوصول بها إلى أقصى درجات النجاح.


لذا يعمل الصندوق على إيجاد منظومة متكاملة من الدعم المعرفي والاجتماعي والاقتصادي، بهدف تقديم الدعم والتوجيه لها لتكون عنصراً فاعلاً في الاقتصاد الوطني، كما يتطلع الصندوق إلى تذليل العقبات التي تواجه المرأة وإيجاد حلول في شتى المجالات لتفعيل دورها التنموي وإعداد جيل رائد يمتلك القدرات والمهارات اللازمة لقيادة المستقبل وصناعته.

وبعد التعرف على أشهر حاضنات الاعمال في السعودية ننصح بزيارة مدونة شوف العالم لمعرفة المزيد عن ريادة الأعمال.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم