-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس بالصور

 

مورشيوس هي واحدة من أجمل الدول الأفريقية التي تتميز بالطبيعة الخلابة والمنتجعات الراقية، الأمر الذي يجعلها من أفضل الأماكن لقضاء شهر عسل رومانسي، وسط أحضان الطبيعة، لذا فيما يلي سنتحدث اهم الاماكن السياحية في موريشيوس.

 

السياحة في موريشيوس

قبل التحدث عن اهم الاماكن السياحية في موريشيوس، هناك مجموعة من المعلومات التي يجب عليك معرفتها، وتشمل ما يلي:

تتمتع موريشيوس بموقع استراتيجي مميز وسط المحيط الهندي، الأمر الذي منحها عدد لا يحصى من المناظر الطبيعية التي تخطف القلوب والأنظار، حيث يمكنك قضاء وقت ممتع وسط أشجار النخيل والمياه الصافية، مع التمتع بخصوصية عالية في هذه الجزيرة النائية.

أما عن السياحة في موريشيوس فقد تنوعت ما بين منتجعات وفنادق راقية، وشواطئ ساحلية مميزة تمكنك من ممارسة العديد من الأنشطة البحرية مثل التزلج على الأمواج أو الغوص أو السباحة، كذلك تتميز السياحة في موريشيوس بسهولة الحصول على التأشيرة.

بل يسمح لبعض الدولة العربية الدخول من دون تأشيرة، ومن ضمن هذه الدول السعودية، وقطر، والكويت، وعمان والبحرين، أما عن للأماكن السياحية في موريشيوس، فسوف نتحدث عنها في السطور التالية..

 

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

هناك عدد لا يحصى من الأماكن التي يمكنك زيارتها في هذه المدينة الخلابة، إلا أن أجمل هذه الأماكن وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-مدينة بورت لويس

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

هي عاصمة موريشيوس، التي تميزت بتنوع الثقافات، حيث مر على هذه المدينة العريقة العديد من الحضارات المختلفة التي اضفت لها طابع مميز، كما تمتعت بجمال طبيعى فريد من نوعه، حيث المياه الفيروزية النقية، وسفوح الجبال الخضراء، التي تمتزج معًا لتكون لوحة فنية نادرة.

كذلك تضم المدينة عدد من الوديان ذات النباتات المتفتحة، والمنتجعات السياحية الراقية، وهناك ستتمكن من ممارسة عدد كبير من الأنشطة، إلى جانب التسوق وشراء الفواكه والخضروات الاستوائية المميزة، لذا إذا كنت من محبي الطبيعة فسوف تسعد كثيرًا في هذه المدينة الخلابة.

 

2-مدينة كوريبيب

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

هي واحدة مناهم الاماكن السياحية في موريشيوس التي تجذب الكثيرون لـ السياحة في موريشيوس، وذلك لموقعها المميز في أعلى مناطق العالم، حيث تقع على ارتفاع 561 مترًا فوق سطح البحر، وتتميز بجوها البارد الممطر، والحدائق النباتية الموجودة فيها بكثرة.

كذلك تتميز كوريبيب باحتوائها على عدد كبير من الكنائس القديمة أشهرها كنيسة سانت تريز، وسانت هيلين، بالإضافة إلى البركان الخامد الذي يعد واجهة سياحية هامة لمحبي المغامرة، لذا تأكد من قضاء بعض الوقت الممتع في هذه المدينة المميزة، ولا تنسى زيارة شلالات تاماريند.

 

3-بحيرة جانجا تالو

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

كما ذكرنا مسبقٌا فإن السياحة في موريشيوس تعتمد على المناظر الطبيعية الخلابة، لذا لا يمكن تفويت زيارة هذه البحيرة التي تعد واحدة من اهم الاماكن السياحية في موريشيوس، حيث تتميز بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها، فقد كانت في الماضي فوهة بركان خامد، ثم تحولت إلى بحيرة.

كذلك تتميز المنطقة باحتوائها على عدد كبير من المعابد التي يأتي لها الحجاج من شتى بقاع الأرض، وهناك ستتعرف عن قرب على الأبعاد الدينية والتاريخية لهذه البحيرة المميزة، لذا تأكد من التقاط بعض الصور التذكارية في هذا المكان الجميل قبل مغادرة موريشيوس.

 

4-قرية تشاماريل

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

هي قرية صغيرة تقع بالقرب من النهر الأسود، وتتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية، حيث تضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية، إلى جانب شلالات تشاماريل التي تتساقط من أعلى الجبال، وأرض الألوان السبعة التي تكونت بفضل التحولات البركانية لتصنع لوحة فنية رائعة.

كذلك ستتمكن من زيارة بعض الأماكن الترفيهية لممارسة بعض الألعاب المثيرة للكبار والصغار، مع حل بعض الألغاز بمساعدة أطفالك، لذا تعد من أفضل الأماكن السياحية للعائلات، حيث تمنحك المرح والرفاهية في آن واحد.

 

5-قرية غراند باي

اهم الاماكن السياحية في موريشيوس

هي واحدة من أجمل القرى الساحلية التي تجمع بين المساحات الخضراء، والشواطئ المميزة ذات المياه الزرقاء النقية والرمال البيضاء التي تخطف الأنظار، لذا يأتي إليها السائحون من شتى بقاع الأرض للتمتع بهذه الأجواء الاستوائية المميزة.

كما تضم القرية عدد من المطاعم والمنتجعات والفنادق، إلى جانب مراكز التسوق التي تضم كافة العالمات التجارية الشهيرة، مما يضن لك قضاء وقت ممتع، مع الحصول على كل ما ترغب به في مكان واحد، هو الأفضل على الأطلاق.

 

وفي النهاية عليك أن تعلم، أن السياحة في موريشيوس لم تتوقف على الأماكن السابق ذكرها فقط، بل أن هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكن زيارتها ويصعب رصدها في مقال واحد، فقد كان هذا رصد بسيط لاهم الاماكن السياحية في موريشيوس، وإذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على أفضل مدن فيتنام السياحية.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم