-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

لأثاث لامع وبراق … إليكِ 7 خلطات لتلميع الخشب

 

تلميع الخشب من الأمور الصعبة، إذ أنه لا يمكن تنظيفه بالطرق التقليدية كالماء أو الصابون، ولكن هناك بعض الوصفات المنزلية البسيطة تمكنك من تلميع الخشب ليصبح كالجديد.. لذا نقدم لكي 7 خلطات لتلميع الخشب.

 خلطات لتلميع الخشب

هناك العديد من الوصفات المنزلية التي تساعدك على تنظيف الخشب ولعل أفضل هذه الخلطات وأكثرها فاعلية ما يلي:


1-خلطات لتلميع الخشب: وصفة الشاي

قومي بتحضير كوب شاي، واتركيه حتى يبرد، ثم اغمسي قطعة قماش به، واستخداميها في تلميع الخشب، إذ أن الشاي يعمل على زيادة لمعان الخشب والحفاظ عليه.

 

2-خلطات لتلميع الخشب: وصفة الخل

اخلطي كوب خل مع كوب من الماء وملعقة زيت زيتون، وضعيهم في زجاجة رش مع رجهم حتى يمتزجا جيدًا، ثم رشي منها على الخشب وامسحيها بقطعة قماش، لتحصلي على أثاث لامع ذو بريق.

 

3-خلطات لتلميع الخشب: وصفة بودرة التلك

إذا كنتِ تعانين من بعض البقع على الأخشاب نتيجة لأكواب الشاي، قومي برش القليل من البودرة على الخشب، وغطيه بقطعة قماش، ثم اضغطي عليه باستخدام مكواة دافئة لتتخلصي تمامًا من البقع.

 

خلطات لتلميع الخشب

4-خلطات لتلميع الخشب: وصفة شمع العسل

اخلطي كوب من شمع العسل المبشور مع بضع قطرات من زيت عطري ونصف كوب زيت زيتون، ثم استخدمي هذا الخليط في تنظيف الأثاث الخشبي، لتلاحظي الفرق بنفسك.

 

5-خلطات لتلميع الخشب: وصفة الزيت

يمكنك استخدام هذه الوصفة في حالة وجود حفر في الخشب، فقط قومي بغمس فرشاة داخل الزيت، ونظفي الخشب بها، ثم امسحيها بقطعة قماش جافة، لتحصلي على خشب لامع أقرب للجديد.

 

6-خلطات لتلميع الخشب: وصفة زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من المواد الفعالة في تنظيف الخشب، فقط قومي بوضع ملعقة كبيرة منه على قطعة قماش ولمعي بها الخشب في شكل دائري، لتلاحظي نظافة الخشب ولمعانه.

 

7-خلطات لتلميع الخشب: وصفة الليمون

امزجي نصف كوب من عصير الليمون مع كوب من زيت الزيتون، وضعيهم في زجاجة رش، ثم استخدميه في رش الأسطح الخشبية مع تلميعه بقطعة قماش جافة، ليصبح نظيف تمامًا.

وبعد التعرف على 7 خلطات لتلميع الخشب، ننصحك بالتعرف 6 وصفات لتنظيف الحوائط بسهولة.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم