-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أهم ما يميز متحف الشوكولا باسطنبول بالصور

 

يعد متحف الشوكولا باسطنبول واحدا من أجمل الأماكن في العالم، إذ إنه يعرض مجسمات وهياكل صنعت بشكل كامل من الشوكولاتة، بالإضافة إلى موقعه داخل أحد مصانع الشوكولاتة المشهورة في إسطنبول.


تبلغ مساحته حوالى 25 ألف متر مربع، ويطل مباشرة على المصنع، حيث يمكن للزوار مشاهدة الطباخين وهم يطهون الشوكولاتة بأشكالها المختلفة، كما يمكنهم شراؤها بأسعار مناسبة، وفيما يلي سنتعرف على أهم ما يميز متحف الشوكولاتة في أسطنبول بالصور.

متحف الشوكولا باسطنبول

متحف الشوكولا باسطنبول يعتبر من الأماكن ذات الرونق الخاص، والتي تم صنعها خصيصًا لعشاق الشوكولاتة، حيث يتكون المتحف من أربع صالات أساسية تشمل الآتي:


1- الصالة الأولى:
متحف الشوكولا باسطنبول

تضم مجموعة من البيوت والأشجار المصنوعة من الشوكولاتة، بالإضافة إلى مجموعة من أشكال الحيوانات والمناظر الطبيعية، هذا بجانب شلال الشوكولاتة الذي يسمح للزوار بالتذوق من نوره المتدفق والتمتع بأحلى مذاق في العالم.

2- الصالة الثانية

متحف الشوكولا باسطنبول

تستطيع في هذه الصالة رؤية معالم إسطنبول مصنوعة من الشوكولاتة مثل الجسر المعلق والأيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد، حيث تحكي هذه الصالة تاريخ إسطنبول من خلال المجسمات المصنوعة من الشوكولاتة.

3- الصالة الثالثة
متحف الشوكولا باسطنبول

تضم هذه الصالة مجموعة مجسمات للشخصيات العثمانية الشهيرة مثل مصطفى كمال أتاتورك والسلطان محمد الفاتح، كنوع من أنواع إحياء ذكراهم، وتعد من الصالات المناسبة لالتقاط الصور التذكارية بصحبة صانعي التاريخ.

4- الصالة الرابعة
متحف الشوكولا باسطنبول

هذه الصالة هي المفضلة لدى الأطفال، حيث تضم مجموعة من الدمى والشخصيات الكرتونية مثل السنافر وبياض الثلج وقراصنة الكاريبي، وجميعها مصنوعة بألوان وأشكال جذابة تعجب الأطفال كثيرا، مما يزيد من حالة البهجة والمرح لديهم.

اهم المدن التركية السياحية وشروط السفر إلى تركيا

ما هي الأنشطة التي يمكن القيام بها في متحف الشوكولا باسطنبول

إلى جانب تذوق الشوكولاتة من الشلال المتدفق، والتقاط الصور التذكارية، هناك بعض الأمور التي يمكنك القيام بها في متحف الشوكولا باسطنبول مثل: شراء بعض الحلوى من مصنع الشوكولاتة، أو متابعة الطباخين في المصنع لمعرفة طريقة عمل الشوكولاتة بشكل إحترافي، كذلك يمكنك شراء بعض المجسمات الصغيرة المصنوعة من الشوكولاتة كتذكار لهذا اليوم المميز.

متحف الشوكولا باسطنبول

وفي نهاية جولتك لا تنسى إحضار بعض الشوكولاتة للمقربين منك، وبعد التعرف على أهم الصالات الموجودة في متحف الشوكولا باسطنبول أخبرنا في التعليقات عن الصالة التي ترغب في مشاهدتها على الطبيعة.


التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم