-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية

 

البشرة الدهنية من أصعب أنواع البشرة، إذ أنها الأكثر عرضة لظهور البثور والرؤوس السوداء والمسام الواسعة، لذا يجب العناية بها بشكل يومي ومكثف لتحصلي على بشرة نضرة خالية من العيوب.. إليك أفضل طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية:

طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية

هناك العديد من الأمور التي يمكنك ادراجها في روتينك اليوم للأهتمام بالبشرة الدهنية، ولعل أفضل هذه الطرق هو الآتي:

1-أوراق النشاف

احرصي على استخدام أوراق النشاف دائمًا وبشكل يومي، إذ أنها تعمل على تقليل الدهون في البشرة مما يحد من ظهور البثور.

 

2-الطين التجميلي

يسمى الطين التجميلي بطين الشفاء، لأنه يساعد على امتصاص زيوت البشرة الدهنية، مما يمنحك بشرة نضرة وخالية من الشوائب.

 

3-استخدام الغسول

ممن ضمن طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية أيضًا استخدام الغسول، حيث تحتاج البشرة الدهنية إلى استخدام الغسول المناسب مرتين في اليوم، مع الحرص على تجنب استخدام الصابون الذي يضر ببشرتك كثيرًا.

طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية

4-تطبيق العسل

تطبيق العسل هو واحد من أفضل أفضل طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية، إذ أن العسل من المواد المضادة للبكتيريا والجراثيم، لذا يعد الأفضل للبشرة الدهنية لحمايتها من تكون حب الشباب، فقط قومي بدهنه على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء.

 

5-الأطعمة المقلية

حاولي الحد من تناول الأطعمة المقلية مثل البطاطس والفلافل، إذ أن هذه الأطعمة تزيد من دهون البشرة، وتعرضها للمزيد من البثور الغير مرغوب فيها.

 

6-استخدام كريم الأساس

احرصي على عدم استخدام كريم الأساس، إذ أن مستحضرات التجميل الخافية للعيوب، تؤدي إلى زيادة مشاكل البشرة، ويمكنك استبدالها بمواد مصنوعة من الماء بدلًا من الزيوت.

 

7-ترطيب البشرة

احرصي على ترطيب بشرتك يوميًا مع اختيار مرطب بشرة خالي من الزيوت، حتى لا يؤدي إلى ظهور البثور في بشرتك، فعلى عكس المتعارف عليه البشرة الدهنية تحتاج لترطيب أيضًا.

وبعد التعرف على أفضل طرق الاهتمام بالبشرة الدهنية، إذا اعجبك المقال ننصحك بالتعرف على 10 وصفات طبيعية لعلاج حب الشباب عند البنات في المنزل.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم