-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

أفضل 7 وصفات طبيعية لقشرة الراس

 

يعاني الكثيرون من القشرة، التي تفسد مظهرهم وتؤرقهم كثيرًا، ويبحثون عن حل جذري للموضوع، وفي الواقع لا تأتي الشامبوهات بالنتيجة المطلوبة، لذا لما لا تجرب بعض الوصفات الطبيعية.. إليك وصفات طبيعية لقشرة الراس:

 

وصفات طبيعية لقشرة الراس

هناك العديد من الوصفات المتداولة على الإنترنت للتخلص من قشرة الشعر، إلا أن أفضل وصفات طبيعية لقشرة الراس ما يلي:

1-وصفة زيت شجرة الشاي

اخلطي قطرات من زيت شجرة الشاي مع قطرات من زيت إكليل الجبل وقطرات من زيت خشب الأرز مع القليل من زيت الزيتون، وامزجيهم جيدًا، ثم طبقي الخليط على فروة رأسك، واتركيه ليلة كاملة، ثم اغسليه بالشامبو.

 

2-وصفة البصل

قومي بهرس بصلة جيدًا، ثم طبقيها على فروة رأسك، وغطي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة ساعة، ثم اغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة أسبوعيًا فهي واحدة من أفضل 7 وصفات طبيعية لقشرة الراس.

 

3-وصفة المايونيز

اخلطي ملعقتان كبيرتان من الألوفيرا مع ملعقتان كبيرتان مايونيز، وضيفي إليهم نصف كوب لبن رائب، وامزجيهم جيدًا، وزعي الخليط على فروة رأسك واتركيه لمدة 60 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين بالأسبوع.

 

وصفات طبيعية لقشرة الراس

4-وصفة الأسبرين

وصفة الأسبرين هي واحدة من افضل 7 وصفات طبيعية لقشرة الراس، فقط قومي بسحق قرصين من الأسبرين مع كمية من الشامبو، وامزجيهم جيدًا،  استخدمي الخليط لغسل شعرك واتركيه دقيقتين، ثم اغسليه بالشامبو العادي.

 

5-وصفة الحلبة

انقعي 4 ملاعق كبيرة من الحلبة في ماء طوال الليل، حتى تحصلي على معجون ناعم، ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من عصير الليمون، ووزعيه على شعرك مع تركه لمدة نصف ساعة، واغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة أسبوعيًا.

 

6-وصفة زيت جوز الهند

قومي بتسخين ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند حتى يصبح دافئًا، ودلكي فروة رأسك به لمدة 10 دقائق، ثم غطي شعرك بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، واغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

 

7-وصفة الخل الأبيض

امزجي مقدار من زيت الزيتون مع مقدارين من الخل الأبيض، وضيفي إليهم كمية كبيرة من الماء، وطبقي الخليط على فروة رأسك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالشامبو، مع الحرص على تكرار الوصفة مرتين أسبوعيًا.

وبعد التعرف على 7 وصفات طبيعية لقشرة الراس، إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على أفضل خلطات للرؤوس السوداء في الانف.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم