-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

 

سيرلانكا هي واحدة من أجمل المدن الآسيوية، التي تتميز بالمناخ الرائع، والمناظر الطبيعة الخلابة، حيث يقصدها السائحون لمشاهدة الغابات البرية والسهول والجبال، والتمتع بمزارع الشاي الموجودة في بكثرة هناك، لذا فيما يلي نقدم لك افضل اماكن سياحية في سريلانكا..

 

أافضل اماكن سياحية في سريلانكا

هناك عدد كبير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في سريلانكا، إلا أن أجمل هذه الأماكن وأكثرها جذبًا للسياح هو الآتي:

 

1-مدينة كولمبو

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

هي أهم مدن سريلانكا عاصمتها التي تعد أرض الثقافات، حيث مر على هذه المدينة الكثير من المستعمرين الذين تركوا بصمتهم على أعمدة وجدران المباني الآثرية، الأمر الذي يجذب إليها الكثيرين للتعرف على تاريخ هذه المدينة العريقة.

كذلك تضم المدينة عدد من الشواطئ، حيث يمكنك ممارسة السباحة والرياضات المائية، بالإضافة إلى مراكز التسوق الفاخرة، والمنتزهات والأماكن الترفيهية، ومن ضمنها حديقة حيوان ديهيوالا وحديقة الطيور، الأمر الذي يصنع مدينة سياحية متكاملة الأركان.

 

2-جبل آدم

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

هو واحد من افضل اماكن سياحية في سريلانكا، خصوصًا لهواة التسلق، حيث يقع هذا الجبل في مدينة نوراليا التي تتميز بمناخ استوائي مميزة، وأجواء هادئة بعيدة عن صخب المدينة، وهناك ستتمكن من مشاهدة مزارع الشاي الأخضر، والقيام برحلات السفاري.

كذلك يمكنك زيارة الحدائق الوطنية والتمتع بالمساحات الخضراء التي تغطي المدينة بما فيها جبل أدم، لذا إذا كنت من محبي الهدوء والأثارة في آن واحد، فهذا المكان هو الأنسب لك.

 

3-قلعة جالي

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

قلعة جالي هي واحدة من أهم المباني الأثرية والتاريخية التي يمكن زيارتها في سريلانكا، حيث تتمتع مدينة جالي بالمعمار المميز الذي يرجع إلى عدة حقب زمانية مختلفة، لذا فإنها تتمتع بالعديد من المعالم الم التاريخية والمتاحف التي تضم مقتنيات ترجع للعصور القديمة، مما يجعلها الخيار الأول لمحبي التاريخ.

 

4-بحيرة كاندي

تتميز مدينة كاندي بالمناظر الطبيعية الخلابة التي تكسوها، كذلك تضم عدد كبير من مزارع الشاي الموجودة بكثرة في سريلانكا، أما عن بحيرة كاندي فهي واحدة من افضل اماكن سياحية في سريلانكا، حيث المياه الصافية والرمال الذهبية.

أما عن المكانة التاريخية لمدينة كاندي، فتكمن في أنها عاصمة المملكة القديمة، التي تضم إرث ثقافي وديني كبير، لذا تعد من الأماكن ذات القدسية العالية، مما يضمن لك التعرف على التاريخ، والتمتع بالطبيعة في آن واحد.

 

5-شاطئ بنتوتة

افضل اماكن سياحية في سريلانكا

بنتوتة هي واحد من أجمل مدن سريلانكا ذات المناظر الطبيعية، حيث تضم هذه المدينة واحد من أجمل شواطئ العالم، وهو شاطئ بنتوتة، الذي يتميز بالجمال والهدوء في آن واحد، وهناك ستتمكن من ممارسة بعض الأنشطة المائية.

كذلك ستتمكن من مشاهدة الصيادين وهم يقومون بعملهم في الصباح، كما يمكنك زيارة مزارع القرفة، حيث الروائح الفواحة والجمال الطبيعي، لذا تعد الواجهة المثالية لمحبي الهدوء والاسترخاء.

 

في النهاية عليك أن تعلم عزيزي القارئ، أن سريلانكا تضم عدد لا يحصى من المزارات السياحية المميزة، إلا أن ما تم ذكره ما هو إلا عدد قليل من افضل اماكن سياحية في سريلانكا، ولمزيد من الأماكن السياحية تفضل بزيارة مدونة شوف العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم