-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

5 من مصادر تمويل المشاريع في السعودية

 

هل تخطط لإنشاء شركة جديدة، ولكنك تعاني من قلة رأس المال؟ إذا فأنت في المكان المناسب. هناك العديد من الجهات الحكومية والخاصة التي توفر التمويل للشركات، سواء من خلال القروض أو الاستثمار، لذا فيما يلي نقدم لك أهم مصادر تمويل المشاريع في السعودية.


مصادر تمويل المشاريع في السعودية

هناك العديد من الجهات المعروفة التي تساعد رواد الأعمال على تمويل مشاريعهم، ومن ضمنهم ما يلي:


1-صندوق ديم المناهل

هو صندوق تم تأسيسه بهدف تنمية وإثراء روح الريادة في المملكة، حيث يقدم المشروع التمويل اللازم لإنشاء المشاريع الخاصة، ويعمل على نشر ثقافة العمل الحر للمرأة، وتوفير فرص عمل حقيقية لها. كذلك يوفر المشروع عدد من الخدمات الهامة، ومن ضمنها:

  • المساعدة في إنشاء وتطوير المشاريع.

  • التدريب والتأهيل في مجال ريادة الأعمال.

  • مساعدة رائدات الأعمال في التسويق لأعمالهن.


 5 من أشهر حاضنات الاعمال في السعودية

2-التمويل الجماعي

إلى جانب القروض التي يمكنك الحصول عليها من بعض البنوك، يمكنك الاتجاه إلى التمويل الجماعي، فهو أحد مصادر تمويل المشاريع في السعودية، وهناك نوعان من المستثمرين يقدمون الدعم لرواد الأعمال، الأول هو المستثمرون الأفراد.

والثاني هو التمويل الجماعي، الذي تمكن من مساعدة الكثيرين في المملكة، ولعل أشهر الشركات التي تقدم هذه الخدمة هي شركة "سكوبير"، وشركة "المنافع".

مصادر تمويل المشاريع في السعودية

3-بنك التنمية الاجتماعية

يعتبر بنك التنمية من المصادر الرئيسية في مجال تمويل المشاريع، حيث يوفر العديد من البرامج التي تمكن المواطنين من المساهمة في النهضة الاقتصادية، ولعل أشهر هذه البرامج هو "حل" الذي يقدم عدد من الخدمات الهامة، ومن ضمنها ما يلي:

  • تمويل الشباب الخريجين.

  • تمويل مشروعات التوطين.

  • تمويل الشركات الناشئة.

  • تمويل عربات البيع المتنقلة.


شروط واجراءات فتح حساب بنك الراجحي

4-برنامج كفالة

هو برنامج يهدف إلى مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في الحصول على تمويل إسلامي، ويعتبر من أهم مصادر تمويل المشاريع في السعودية، إذ يقدم العديد من المبادرات التي تحقق رؤية المملكة 2030، ويعمل على تشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة، مما يساعد على تطوير وتحسين الاقتصاد.


5-صناديق رأس المال الجريء

ظهرت صناديق رأس المال الجريء في المملكة منذ عشرة سنوات تقريبًا، وبدأت في النمو والانتشار بصورة كبيرة، وقد تمكنت من مساعدة العديد من رواد الأعمال، ولعل أشهر هذه الصناديق هو الآتي:

  • صندوق رائد فنتشرز: وهو صندوق تأسس عام 2015 من قبل شركة "المجدوعي القابضة"، حيث يركز الصندوق على الاستثمار في المراحل الأولية للمشاريع من البدايات إلى النمو السريع.

  • صندوق اس تي سي فينتشرز:  وهو صندوق متخصص في دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، خصوصًا التي تعمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ويركز جهوده على الشركات الناشئة في الشرق الأوسط، والمملكة.
وبعد التعرف على أهم مصادر تمويل المشاريع في السعودية، ننصحك بزيارة مدونة شوف العالم، لقراءة المزيد من المقالات الهامة حول ريادة الأعمال، ودمتم ناجحين.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم