-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من اغرب الوظائف بالعالم

 

هناك عدد كبير من الوظائف المتعارف عليه في حياتنا مثل: الطبيب، المهندس، المعلم.. إلخ، إلا أن هناك عدد من الوظائف الغريبة بعض الشيء، فهل سمعت يومًا عن مهندس الشوكولاتة، أو مجربو مستحضرات التجميل !! لذا فيما يلي نقدم لك 10 من اغرب الوظائف بالعالم ..

 

اغرب الوظائف بالعالم

كما ذكرنا مسبقًا فإن العالم مليء بالوظائف الغريبة، إلا أن أغرب هذه الوظائف هو الآتي:

 

1-إزالة الجليد

اغرب الوظائف بالعالم

هي مهنة تم البدء بها عقب غرق سفينة التايتنك الشهيرة عام 1912، وذلك لتوفير طرق آمنة للسفن، حيث عين خفر السواحل مجموعة من الأشخاص المسؤولين عن تتبع الجبال الجليدية لإزالة العوائق الثلجية وتمهيد الطريق.

 

2-النائم المحترف

اغرب الوظائف بالعالم

هي واحدة من أريح واغرب الوظائف بالعالم، إذ يحتاج الباحثون إلى مجموعة من الأشخاص النائمين، لإجراء بعض التجارب المتعلقة باضطراب النوم عليهم، وهنا يقتضى الشخص أجر كامل مقابل النوم في المختبر.

 

3-مجرب المكياج

اغرب الوظائف بالعالم

وهم مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون خدماتهم لشركات مستحضرات التجميل، حيث يتعين عليهم تجربة عدد من المنتجات مثل: منظفات البشرة، والكريمات، وأنواع المكياج المخلفة، مقابل 25 دولار للساعة الواحدة !!

 

4-مشيعو الجنازات

اغرب الوظائف بالعالم

هناك عدد كبير من الشركات التي توفر خدمة تأجير مشيعو الجنازات، حيث يقومون بالبكاء على الميت والمشي في الجنازة، وعادة ما يتم استئجارهم، إذا كان المتوفى وحيد وليس له أقارب أو عائلة، فيقومون بهذا الدور بدلًا منهم.

 

5-متابعو التلفزيون

اغرب الوظائف بالعالم

قد تعتقد للوهلة الأولى أن هذه المهنة قد تكون بسيطة وسهلة، ولكن في الواقع يقوم متابعو التلفزيون، بتحليل البرامج والأعمال الفنية، وذلك للخروج بفكرة جديدة للقنوات المختلفة، وعادة ما تتراوح أجورهم ما بين 500 إلى 600 دولار في الأسبوع.

 

6-مهندس الشوكولاتة

اغرب الوظائف بالعالم

مهندس الشوكولاتة هي واحدة من ألذ واغرب الوظائف بالعالم، إذ تقوم الشركات الكبرى بتعيينه، لـ تصميم مجموعة جديدة من الشوكولاتة حتى تتمكن الشركات من التفوق على المنافسين، لذا يتعين على مهندس الشوكولاتة ابتكار أطعمة وأشكال جديدة للفت الانتباه.

7-فنانو الرماد

اغرب الوظائف بالعالم

هم مجموعة من الفنانين الذين اعتادوا على تحويل رماد الموتى إلى قطع فنية، فقد يدخل في بعض الرسومات التي تنقش على المجوهرات أو النقش على الزجاج، وعادة ما يأتي إليهم الكثيرون للاحتفاظ برماد موتاهم في صورة مميزة.

 

8-واقفون الطوابير

اغرب الوظائف بالعالم

هي وظيفة غريبة بعض الشيء يتم استخدامها لعمل نوع من أنواع التسويق، حيث يتعين على هؤلاء الأشخاص الوقوف في الطوابير للفت انتباه الناس الأخرى مما يدفع الآخرون لـ التهافت على المنتج وشرائه، ظننًا منهم أن هناك إقبال كبير عليه.

 

9-دافع الركاب

اغرب الوظائف بالعالم

هي وظيفة معروفة في دولة اليابان نظرًا للزحام الكبير في محطة القطر، حيث يتعين على هذا الشخص الوقوف في أوقات الذروة، لدفع الركاب العالقين في الأبواب، والتأكد من غلقها جميعًا، حتى يتمكن القطار من الانطلاق.

 

10-مؤلفي النصوص

اغرب الوظائف بالعالم

والمقصود هنا ليس مؤلفي نصوص الأعمال الفنية أو الكتب، بل مؤلفي نصوص حلوى الحظ، حيث يتعين عليهم كتابة بعض الكلمات اللطيفة التي يتم وضعها داخل الحلوى لتعطي آمل للناس، وعادة مما تصل أجورهم إلى 40 ألف دولار سنويًا.

وبعد التعرف على اغرب الوظائف بالعالم، إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على اغرب 10 مطاعم في العالم.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم