-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

10 من أجمل الاماكن السياحيه بالرياض

 

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وواحدة من أجمل مدنها، وقد يعتقد البعض أن السياحة في السعودية مقتصرة على الأماكن الدينية فقط، إلا أن هذا الأمر سيتغير تمامًا بمجرد زيارة الرياض، التي تتميز بتنوع الأماكن السياحية بها، ما بين منتزهات، ومواقع تاريخية ودينية، ومتاحف.. إلخ، لذا فيما يلي نقدم لك 10 من أجمل الاماكن السياحيه بالرياض.

 

أجمل الاماكن السياحيه بالرياض

تضم الرياض العديد من الأماكن المميزة التي يمكنك زيارتها، ومن ضمن هذه الأماكن ما يلي:

 

1-برج المملكة

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أهم الاماكن السياحيه بالرياض، حيث يتألف هذا البرج من 99 طابق، ويصل إرتفاعه إلى 300 متر، كما يتميز بتصميم معماري مميز، وهناك ستتمكن من التسوق وشراء كل ما ترغب به، إلى جانب تناول الطعام، مع إطلالة بانورامية تمكنك من مشاهدة مدينة الرياض بالكامل، لذا ننصحك بزيارته في أول رحلتك للتمتع بجمال هذه المدينة الخلابة، وإلتقاط أجمل الصور.

 

2-المتحف الوطني

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أهم المعالم الحضارية في الرياض، حيث يتألف هذا المتحف من 8 قاعات، تحكي لك عن تاريخ المملكة العربية، منذ عصور ما قبل التاريخ، وحتى العصر الحديث، وذلك في تسلسل زمني مبهر، هذا إلى جانب تصميم المتحف المميز، والمرافق الخدمية التي يقدمها لك، لذا إذا كنت من المهتمين بالتاريخ فهذا المكان سيكون واجهتك الأولى.

 

3-قصر المربع

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أهم المزارات السياحية التي تجذب الكثيرين، للتعرف على معماره المميز، فقد شيد هذا القصر على الطريقة النجدية التقليدية، وهي واحدة من أقدم طرق البناء، كما يتميز القصر بالمنطقة المحيطة به والتي تضم العديد من الحدائق إلى جانب عدد من المساجد التاريخية، والمتاحف والأسواق الشعبية، لذا تأكد من قضاء ليلة لا تنسى في هذا المكان.

 

4-جامع الملك خالد

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أهم وأشهر الاماكن السياحيه بالرياض، حيث يتميز هذا الجامع بمساحته الواسعة التي تتسع لآلاف المصلين، إلى جانب معماره المميز والفريد من نوعه، لذا عادة ما يزدحم هذا الجامع كثيرًا، في شهر رمضان والأعياد، وصلوات الجمعة، لذا لا يمكنك زيارة الرياض دون الذهاب إلى هذا المسجد واستشعار الهالة المقدسة التي تحيط به.

 

5-منتزه سلام

الاماكن السياحيه بالرياض

بالرغم من كثرة المنتزهات في الرياض، إلا أن منتزه السلام يعد الأجمل، وذلك لما يحويه من مساحات خضراء وأنشطة ترفيهيه، حيث يضم عدة مناطق من ضمنها، منطقة للألعاب المائية، ومنطقة البحيرة، ومنطقة الألف نخلة، إلى جانب الجسر الذي يحاوط البحيرة، والنافورة الراقصة، مما يجعله واحدًا من أفضل الاماكن السياحيه بالرياض للعوائل.

 

6-مدينة الثلج

الاماكن السياحيه بالرياض

هي واحدة من أفضل المدن الترفيهية في الرياض، حيث درجة الحرارة المنخفضة التي لا تتعدى الثلاث درجات، والأنشطة الترفيهية المميزة، وهناك ستتمكن من ممارسة عدة ألعاب مختلفة من ضمنها التزلج على الجليد والمنحدرات، وسيارات الجليد.. إلخ، الأمر الذي يجعله المكان الأنسب لقضاء وقت ممتع بصحبة الاصدقاء، خصوصًا إذا كنت من محبي المغامرة.

 

7-وادي حنيفة

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أهم المنتزهات المفتوحة، التي تضم العديد من المعالم التراثية والطبيعية والبيئية، كما يضم عدد كبير من الأماكن الترفيهية، فهناك ممرات للمشاة، وأماكن للجلوس وسط الطبيعة وعلى ضفاف الوادي، وأماكن مخصصة للشوي، مما يمكنك من التمتع بالطبيعة إلى جانب ممارسة بعض الأنشطة الترفيهية المميزة، لذا يعد واحدًا من أفضل الاماكن السياحيه بالرياض للعوائل.

 

8-النخيل مول

الاماكن السياحيه بالرياض

بالطبع قبل رحيلك من الرياض ستحتاج إلى شراء بعض الهدايا التذكارية، لذا ننصحك بواحد من أفضل مراكز التسوق في المملكة، وهو النخيل المول، حيث يضم تشكيلة ضخمة من أفخم العلامات التجارية، إلى جانب أماكن ترفيهية للأطفال  ومطاعم وكافيهات، مما يمكنك من شراء كل ما ترغب  مع السماح لأطفالك بالحصول على بعض المرح أيضًا.

 

9-شلال نمار

الاماكن السياحيه بالرياض

هو واحد من أجمل المناظر الطبيعية في السعودية، حيث ينهمر الشلال من أعلى الوادي، بشكل مميز يخطف الأنظار والقلوب، لذا عادة ما ينصح بزيارته خصوصًا في فصل الصيف، حيث يمكنك التمتع بالطبيعة الخلابة، كما تضم هذه المنطقة العديد من المرافق والخدمات التي تحتاجها مثل: الطرق الممهدة، وممرات المشاة، ومواقف السيارات.. إلخ، مما يجعله المكان الأنسب لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

 

10-ووتر سبلاش

الاماكن السياحيه بالرياض

هي واحدة من أهم وأجمل الأماكن الترفيهية في الرياض، حيث الألعاب المائية المتنوعة والموجودة داخل الشلالات والبحيرات الصناعية، وهناك يمكنك استئجار أحدي الشاليهات والاستمتاع بالطبيعة الخضراء، أو الانضمام لأحد حفلات الشواء، كما يمكنك تناول الطعام السعودي المميز في أحد المطاعم الموجودة في الحديقة، الأمر الذي يجعلها المكان المفضل للعائلات.

وبعد التعرف على أجمل الاماكن السياحيه بالرياض، إذا أعجبك المقال ننصحك بالتعرف على 10 من أجمل  الاماكن السياحيه بجازان.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم