-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

4 استراتيجيات تساعدك على مواجهة الضغوط المالية الخاصة بشركتك


تعاني أغلب الشركات الصغيرة والمتوسطة من عدد من الضغوط المالية، الأمر الذي ظهر بقوة أثناء جائحة كورونا، وحتى تتمكن من تخطي هذه التحديات، هناك عدد من الاستراتيجيات الفعالة التي عليك إتباعها.


كيفية التخلص من الضغوط المالية

نحن نعلم أن الضغوط المالية هي واحدة من أهم الأشياء التي تؤرق رواد الأعمال، وحتى تتخلص من هذه الضغوط عليك بما يلي:


1-تتبع حسابات شركتك أولًا بأول

يمكنك تجنب الكثير من الضغوط المالية من خلال معرفة وضعك المالي الدقيق كل يوم وتتبع التدفقات النقدية للعمل، لذا يجب عليك شراء نظام محاسبي جيد، أو تعيين من يقوم بالأعمال المحاسبية.

كذلك عليك الاطلاع على التقارير المحاسبية أولًا بأول، مما يمكنك من الاستجابة للأزمات النقدية القادمة مبكرًا، واتخاذ الإجراءات اللازمة.


2-تبني أفكارًا لتوفير المال

على سبيل المثال، فكر في استئجار المعدات بدلاً من شرائها، يمكن أن يجنبك هذا الأمر كم هائل من الأموال التي من السهل توظيفها في أشياء أهم، كما أن استئجار المعدات يعفيك من تكاليف الإصلاح في حالة تعطلها.

كذلك يمكنك استئجار مساحة مكتبية، أو الأفضل من ذلك، العمل من المنزل إن أمكن، إذا كان لديك موظفون، تحقق مما إذا كانوا مهتمين بالعمل عن بُعد، لأن هذا أيضًا يمكن أن يوفر لك (ولهم) المال.

كيفية عمل دراسة جدوى لمشروع معين

الضغوط المالية


3-وظف الديون بطريقة عملية

غالبًا ما تكون التدفقات النقدية في الأعمال التجارية الصغيرة غير متساوية، لذا يجب أن تقوم باستخدام الديون والقروض بحكمة، مما يوفر لك بعض النفقات.

علاوة على ذلك، يمكن أن يتيح لك القرض قصير الأجل الاستفادة من الفرص التي تظهر من وقت لآخر.


4- تروَّ في خطواتك القادمة

عادة ما تتغير المعطيات من حولك بصورة كبيرة، لذا قبل إنفاق أي مبلغ مالي عليك بالتروي والتفكير بحكمة، حتى لا تهدر المزيد من الأموال.

كذلك يجب أن يكون لديك نظرة مستقبلية في مدى جدوى الاستثمارات التي تقدمها لعملك حتى لا تتعرض لضغوط أنت في غنى عنها.

وفي النهاية يجب أن تعلم مفتاح تقليل الضغوط المالية، يكمن في إنفاق أقل، وزيادة رأس المال مع الاعتماد على الائتمان عند الحاجة إليه.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم