-->
شوف العالم شوف العالم
recent

أحدث الموضوعات

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

تعرف على حجم السعرات في حلاوة المولد


تُعتبر حلاوة المولد من الحلويات الشهيرة في الثقافة العربية، وهي تعتبر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية. إذ تحتوي حلاوة المولد على عدة مكونات أساسية مثل العسل، والسميد، والزبيب، والمكسرات، وهي تُعتبر وجبة خفيفة ذات قيمة عالية تمنحك طاقة لتكملة اليوم، لذا من المهم التعرف على حجم السعرات في حلاوة المولد.

عند التحدث عن السعرات الحرارية في حلاوة المولد، يجب أن نأخذ في الاعتبار أن العسل والسميد يحتويان على نسبة عالية من السكريات والنشويات التي تعد مصدرًا هامًا للطاقة. كما أن الزبيب والمكسرات تحتويان على الدهون والبروتينات الصحية، التي تعمل على توفير مزيد من السعرات الحرارية.

السعرات في حلاوة المولد:

تتفاوت كمية السعرات في حلاوة المولد المولد بناءً على نوع الوصفة وحجم الحصة. حيث تشير الدراسات إلى أن متوسط عدد السعرات في حلاوة المولد تتراوح بين 150 إلى 250 سعرة حرارية. لذا فيما يلي سنوضح لك المزيد من التفاصيل.

1-السعرات الحرارية في السودانية

يحتوي الفول السوداني على دهون أحادية ومتعددة غير مشبعة تتراوح ما بين 44 إلى 56٪، لذا في الغالب تحتوي السودانية على 800 سعر حراري لكل 100 جرام.

السعرات في حلاوة المولد

2-السعرات الحرارية في الحمصية

تحتوي حبة الحمص على 8.86 جرام من البروتين و2.59 جرام من الدهون 27.42 جرام من الكربوهيدرات، لذا فإن المئة جرام من الحمصية تمنح ما يصل إلى 400 سعر حراري.

علمًا بإن حبة الحمص تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجهاز الهضمي، ومن ضمنها المغنيسيوم والزنك والحديد والفوسفور وحمض الفوليك.

حلاوة المولد ظهرت في عصر الفاطميين واستمرت ليومنا هذا فما قصتها؟

3-السعرات الحرارية في الملبن

لا يمكن التحدث عن السعرات في حلاوة المولد دون ذكر الملبن إذ يحتوي على نسبة كبيرة من السكر، لهذا يحذر الافراط في تناوله خاصة لمرضي السكري والقلب، إذا يحتوي المئة جرام من الملبن السادة على 820 سعر حراري.

بينما يحتوي المئة جرام من الملبن بالمكسرات على 1080 سعر حراري، وهي نسبة مرتفعة جدًا من السعرات الحرارية.

4-السعرات الحرارية في الجوزية

تحتوي ثمرة جوز الهند على 3.33 جرام من البروتين، 33.5 جرام من الدهون، 15.2 من الكربوهيدرات، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة.

لذا يحتوي المئة جرام من الجوزية بالمكسرات على 720 سعر حراري، بينما يحتوي المئة جرام من الجوزية السادة على 640 سعر حراري.

وفي النهاية عزيزي القارئ بعد أن تعرفت على حجم السعرات في حلاوة المولد، ننصحك بعدم الإكثار من تناولها للحفاظ على صحتك، ودمتم اصحاء.

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

شوف العالم

2016

تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم - شوف العالم